tunisie sports

اذهب الى الأسفل

tunisie sports

مُساهمة  Admin في الأربعاء يوليو 30, 2008 4:37 pm

هل يتحول رضوان الفالحي إلى بيارن مونيخ
المدافع المتألق وقائد النجم حاليا رضوان الفالحي ظل على امتداد الموسم الكروي المنقضي محل متابعة من طرف عديد الاندية الاوروبية البارزة وخاصة في مسابقة كأس رابطة الابطال وكأس العالم للاندية باليابان



اللتين برز خلالهما بشكل لفت انتباه عديد المتتبعين ولذلك وحسب ما بلغنا فان بايرن مونيخ يرغب في انتدابه لايمان مشرفيه بالقدرات الكروية العريضة لهذا اللاعب وصغر سنه وان القيمة المالية بصفقة انتدابه قد تصل لحدود العشرة مليارات للجمعية وللاعب نفسه بطبيعة الحال وان امكانية التفريط فيه قد تكون في ميركاتو الشتاء القادم وقد يكون الفالحي تحول الى المانيا للتباحث والتفاوض في مبدا هذه الصفقة.

فتحي الأزرق

















































































أليس كذلك؟
ماذا لو يطعن حتى فريق واحد في شرعيّة المكتب الجامعي؟!
في خضمّ الجدل القائم حول مدى قانونية المكتب التنفيذي للجامعة التونسية لكرة القدم بهيكلته الجديدة على اثر استقالة الطاهر صيود، فإن السؤال الذي ظل يلاحقني ويبحث أصحابه عن جواب مقنع هو:






ـ هل أن انتقال رئاسة الجامعة من الطاهر صيود إلى كمال بن عمر هو إجراء شرعي أم لا؟


والجواب الذي لا أتردّد في الإصداع به هو:

ـ نعم، هذا الاجراء يعتبر شرعيّا بالاستناد الى الفصل 29 من النظام الداخلي للجامعة.

و

ـ لا، أي أن هذا الاجراء غير شرعي استنادا الى القانون الأساسي للجامعة وتحديدا مقتضيات الفصل 37 منه والبند الرابع من الفصل 38.

لكن وبما أن القانون الأساسي هو المرجع الأول، وأحكامه لها العلويّة المطلقة التي لا يلغيها النظام الداخلي، وهو أمر بديهي وجاري به العمل حتى خارج الهياكل الرياضية، فإن الجواب الوحيد للسؤال المطروح هو إذن:

ـ الكتب الجامعي الحالي غير شرعي!

بمعنى أوضح أن أي ناد مهما كان حجمه ومهما كان القسم الذي ينتمي إليه لو يطعن في شرعيّة المكتب الجامعي الحالي لدى هيئة التحكيم الوطني الرياضي فإنه سيكسب القضيّة ويترتّب عن ذلك بالتأكيد حلّ المكتب الحالي وعقد جلسة عامة انتخابية يتّم خلالها انتخاب مكتب جامعي جديد بالاعتماد على النظام الانتخابي القائم على الاقتراع بالقائمات ( Scrutin de liste ).

فالقانون الأساسي لم يتعرّض إلى استقالة رئيس الجامعة، بل اكتفى في البند الرابع من الفصل 38 بالتعرض الى «حالة التعذّر أو غياب الرئيس».

لماذا؟

لسبب وحيد وهو ان صندوق الاقتراع لم يأت بمكتب جامعي وقع انتخاب أعضائه وإنما جاء برئيس للجامعة على رأس فريق اختاره بنفسـه.

ولذلك فحين يستقيل رئيس الجامعة، تسقط القائمة برمّتها.

وأرجوكم أن لا تفهموني غلطا، فأنا لست بصدد الدعوة أو التحريض على الطّعن في شرعيّة المكتب الحالي برئاسة كمال بن عمر الذي أكنّ له كل الاحترام وأقدّر كفاءته وواثق من قدرته على تسيير شؤون الجامعة بحنكة ومهارة، وإنما أردت فقط أن أنبّه للمرة الألف إلى أن هناك ثغرات مضحكة في القوانين، لم تقع مع الأسف معالجتها، وربما ستبقى كذلك إلى يوم يبعثون!

أليس كذلك؟

حسن عطية




















































































نجاح ساحق لحكام رابطتي سوسة وصفاقس في اختبار «وارنر»... والامتياز لمكرم اللقام
أشرف أمس مراد الدعمي والمنذر برتكيز بمضمار ألعاب القوى بالمنزه على اختبار «وارنر» لحكام رابطتي سوسة وصفاقس.

وقد كان النجاح حليف كل الحكام بدون استثناء أمّا الامتياز فكان للحكم مكرم اللقّام الذي يتمتّع بلياقة بدنية هائلة.





والطريف في هذا الاختبار أنه سجّل مشاركة عريسين هما محمد شبشوب وإلياس سويدان (ونستغل هذه الفرصة لتهنئتهما من جديد).

وفيما يلي أسماء الحكام الناجحين:

رابطة سوسة

مكرم اللقام، نبيل عقير ـ الياس سويدان ـ نصرالله الجوادي ـ الصادق عتيق ـ عبد الله الدرعي ـ جلول عزوز ـ شكري سعد الله ـ عبد الحميد القوي ـ عماد القوي ـ زياد ابراهيم ـ صالح بالرقية ـ كريم العوني ـ محمد القاسمي ـ ماجد رحومة ـ رياض بالحاج مبارك ـ رمزي الحرش ـ محمد شبشوب ـ بشير بن حميدة ـ نوفل بالناهية.

رابطة صفاقس

هشام العكروت ـ ياسين الحروش ـ قيس الفراتي ـ محمد بن حسانة ـ فاخر الغربي ـ فؤاد قيدارة ـ مهدي عاطف ـ مكرم الزغل ـ غازي الجلولي ـ محمد مزيد ـ حكيم ابراهيم.

اليوم دفعة ثانية

وسيخضع اليوم حكام بنزرت والكاف والمنستير وقابس وقفصة الى نفس الاختبار، فحظا سعيدا للجميع.

حسن عطية




















































































النادي الافريقي
100 منخرط و8741 مشتركا هذا الموسم

بعد راحة خاطفة عقب لقاء الاحد في باماكو والترشح الى دور المجموعتين في كأس الاتحاد الافريقي يجدد النادي الافريقي اليوم العهد مع التمارين بحديقة الرياضة «أ» استعدادا للمواعيد التي تنتظره في البطولة والمسابقة الافريقية.






مقابلة ودية

وسيجري النادي الافريقي هذا السبت مقابلة ودية والمسؤولون بصدد البحث عن منافس يتفقون معه في هذا الشأن حتى تكون هذه المباراة فرصة لاعداد العدة لموعد سوسة ضد النجم في الجولة الافتتاحية للبطولة.

الاعداد للجلسة العامة

اصبح التقريران الادبي والمالي جاهزين قبل انعقاد الجلسة العامة يوم الثلاثاء 5 أوت وكما ذكرنا في عدد سابق بلغت الميزانية حوالي 7 ملايين دينار منها 3 ملايين دينار كمداخيل مباريات.

8741 مشتركا

بلغ عدد المشتركين خلال هذا الموسم 8741 مشتركا في حين كان العدد في الموسم السابق 4012 مشتركا علما بان عدد المنخرطين قبل الجلسة العامة بلغ حوالي 100 منخرط.

صابر بن رجب بامتياز

كما كان منتظرا تم اختيار الحارس صابر بن رجب كأفضل لاعب في لقاء باماكو حسب موقع النادي الافريقي وذلك بحصوله على 1273 صوتا من جملة 1472 مشاركا بنسبة 86% وجاء في المرتبة الثانية يوسف المويهبي في المرتبة الثانية برصيد 48 صوتا بنسبة 3% في حين كان المركز الثالث من نصيب بلال العيفة برصيد 47 صوتا بنسبة 3% ثم زهير الذوادي برصيد 32 صوتا بنسبة 2%.

المنجي النصري



















































































لنادي الصفاقسي يشارك في البطولة العربية
علمت «الصباح» من مصدر رسمي بالنادي الصفاقسي ان الاتحاد العربي لكرة القدم وجه دعوة رسمية للنادي الصفاقسي للمشاركة في الدورة القادمة للبطولة العربية خلال الموسم الجديد، ويحاول النادي حاليا المحافظة على لقبه كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد ان ترشح الى دوري المجموعات.

وأكد لنا مصدرنا أن النادي الصفاقسي سيشارك في هذه المسابقة.

محمد القبي


















































































الترجي يستضيف اليوم اتحاد الحراش (17.00 بالحديقة)
دخل الترجيون منذ اول امس في تربص مغلق استعدادا للموسم الكروي الجديد الذي سيستهلونه بملاقاة النادي الصفاقسي بالملعب الاولمبي بالمنزه وقد اجرى زملاء حمدي القصراوي الى غاية امس 3 حصص تدريبية منها واحدة بشاطئ قمرت.





اليوم ملاقاة اتحاد الحراش

مادمنا نتحدث عن برنامج تحضيرات الفريق نشير الى ان الترجي الرياضي سيتبارى وديا عشية اليوم انطلاقا من الخامسة مع اتحاد حراش الجزائري بمركب حسان بلخوجة وبطبيعة الحال فان المدرب كابرال سيختبر خلال هذا الموعد عديد اللاعبين خاصة الاجانب الذين حلوا في الايام الاخيرة بحديقة الرياضة «ب» على غرار المدافع المغربي سمير الزكرومي والمهاجم الايفواري فريدريك بوريمان والمدافع ميشال جيمس والتونسي الفرنسي بلال سيبري.

وبعد غد استضافة ملعب منزل بورقيبة

اختبار اللاعبين سيتواصل كذلك قبل نهاية الاسبوع حيث سيستضيف الترجي الرياضي بمركب حسان بلخوجة الملعب الافريقي لمنزل بورقيبة بعد غد وينتظر ان يتخذ المدرب كابرال قراره الاخير في شأن اللاعبين الاجانب الذين وصفتهم لجنة الانتدابات على ذمته.

عاشور جاهز

اما في ما يتعلق بالرصيد البشري فان طارق عاشور الذي تخلف عن المجموعة منذ التحاقه بمركب حسان بلخوجة لاسباب صحية فقد اظهر استعدادات طيبة وينتظر ان يشارك في لقاء اليوم ضد اتحاد حراش الجزائري.

محسن نعمان

Admin
Admin

المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 29/07/2008
العمر : 29

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://halimest.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى