اللجنة الأولمبية الفرنسية تساعد نظيرتها العراقية

اذهب الى الأسفل

اللجنة الأولمبية الفرنسية تساعد نظيرتها العراقية

مُساهمة  Admin في الجمعة أغسطس 01, 2008 4:02 pm









أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العراقية بالوكالة بشار مصطفى يوم الاثنين عن تخصيص اللجنة الأولمبية الفرنسية 35 مليون يورو لإعادة إعمار المبنى القديم للجنة، الذي دمر أثناء الحرب على العراق عام 2003.


وقال مصطفى: "اللجنة الأولمبية الفرنسية خصصت 35 مليون يورو لتبني إعادة إنشاء مقر اللجنة الأولمبية العراقية الذي دمر أثناء الأحداث التي اجتاحت البلاد بعدأفريل عام 2003"، وأضاف: "قام عدد من المهندسين الذين تم إرسالهم بالكشف الموقعي على المكان المخصص غير أن الجانب الفرنسي أبدى احتياجه إلى حماية كافية للطاقم الفني الذي سيتكفل بالأعمال الإنشائية ونأمل من الجهات الحكومية العراقية تأمين ذلك".


يشار إلى أن مقر اللجنة الأولمبية العراقية تعرض إلى صواريخ الطائرات الأميركية أثناء العمليات العسكرية التي تعرضت لها العاصمة بغداد.


وكان مبنى اللجنة الأولمبية العراقي السابق الذي يقع في منطقة شارع فلسطين ويتكون من 12 طبقة تعرض إلى الدمار والنهب والسلب وسرقة مكوناته الإنشائية من الحديد والصلب أثناء العمليات الحربية حيث لم توفر فرص حمايته من قبل القوات الأميركية.


وأعرب المسؤول العراقي عن ارتياحه لخطوة اللجنة الأولمبية الفرنسية، التي وصفها بأنها تندرج ضمن دعمها الفني والمادي الذي دأبت عليه منذ أكثر من خمسة أعوام في إطار سعيها لمساعدة الأسرة الرياضية العراقية.

Admin
Admin

المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 29/07/2008
العمر : 30

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://halimest.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى